الاعلان عن مواعيد الجداول والعمليات الإلكترونية في جامعة الملك خالد 1443 هـ أعلنت جامعة الملك خالد ممثلة في عمادة القبول والتسجيل مواعيد إعلان بث الجداول الدراسية والعمليات الإلكترونية المرتبطة بها للفصل الأول 1443. وأوضح عميد عمادة القبول والتسجيل بالجامعة الدكتور عبد المحسن بن عيد القرني أن بث الجداول سيكون الأحد 22 أغسطس، فيما ستبدأ بتاريخ 23 أغسطس عمليات الحذف والإضافة والزائر الداخلي لمدة 6 أيام، وتبدأ عمليات الحذف والإضافة من خلال خدمة تواصل يوم 29 أغسطس ولمدة يومين. جامعة خالد تعلن مواعيد الجداول والعمليات الإلكترونية - جريدة الوطن السعودية. وأضاف القرني أن إعادة القيد بدأت بتاريخ 26 يوليو وحتى 29 أغسطس فيما بدأت خدمة التأجيل في 29 يوليو وتستمر حتى 29 أغسطس. وحول الزائر الخارجي من الجامعة إلى الجامعات الأخرى أوضحت العمادة أنه بدأ استقبال الطلبات بتاريخ 29 يوليو ويستمر حتى 2 سبتمبر فيما سيكون موعد الزائر الخارجي من الجامعات الأخرى إلى الجامعة من 22 أغسطس حتى 2 سبتمبر المقبل، ودعت العمادة للاطلاع على كامل التفاصيل من خلال الرابط التالي يذكر أن جميع الإجراءات المتعلقة بالجداول الدراسية تتم بشكل إلكتروني كامل، كما تتيح العمادة بالتعاون مع الكليات المعالجة في الحالات التي تتطلب ذلك من خلال مسجلي الكليات بعد تلقيهم طلبات إلكترونية من الطلاب على خدمة «تواصل» وفقاً لصحيفة الوطن.
المنتديات الاقسام التعليمية السعودية الجامعات السعودية بادئ الموضوع دعم المناهج تاريخ البدء 3/7/21 الاعلان عن فتح القبول في البكالوريوس والدبلوم بجامعة الملك خالد أعلنت جامعة الملك خالد ممثلة في عمادة القبول والتسجيل، فتح البوابة الإلكترونية لاستقبال طلبات الالتحاق بالجامعة لدرجتي البكالوريوس والدبلوم لخريجي وخريجات الثانوية العامة للعام الجامعي القادم 1443هـ غداً، السبت. اعلان جامعه الملك خالد اكاديميا. وأوضح عميد القبول والتسجيل بالجامعة الدكتور عبدالمحسن القرني، أنه يستمر فتح البوابة الإلكترونية للالتحاق حتى يوم الـ 28 من شهر ذي القعدة الجاري. وأضاف أنه سيتم استقبال الطلبات إلكترونياً، داعياً الراغبين والراغبات في الالتحاق بالجامعة إلى الدخول على بوابة القبول «أكاديميا» على موقع الجامعة من خلال الرابط وبين القرني أن القبول بالجامعة لا يعتمد على موعد تقديم الطلب، بل تتم المفاضلة وفق نسب القبول المؤهلة أو الموزونة المعتمدة لكل تخصص، ووفق ترتيب المتقدم للرغبات. وأوضح أنه سيتم احتساب النسبة المؤهلة للتخصصات وفق النسب (30 ٪ المعدل التراكمي للثانوية العامة، 30٪ اختبار القدرات العامة، 40 ٪ الاختبار التحصيلي)، واحتساب النسبة الموزونة وفق المعادلة (50٪ المعدل التراكمي للثانوية العامة،50 ٪ اختبار القدرات)، كما سيتم تحديث نتائج اختبارات القدرات والتحصيلي للمتقدمين بشكل آلي عن طريق موقع الجامعة لمن له طلب قبول في الجامعة دون الحاجة إلى مراجعة عمادة القبول والتسجيل حتى تاريخ إغلاق بوابة القبول الإلكترونية، ولن ينظر في أي درجة بعد إغلاق بوابة التقديم.
طب أسنان أطفال وتقويم الأسنان. التداوي وحركية الدواء. الرعاية الطبية للمجتمع. التمريض الجراحي الباطني. تمريض البالغين. الأمراض المعدية. الأمراض الصدرية. جراحة الطفل. العقم. العناية المركزة والمواليد. التعليم الطبي. علاج طبيعي أعصاب. علم أمراض الدم. جراحة الفم والوجه والفكين. مواد أسنان. الباطنة. علم الصيدلة الجيني. تمريض رعاية أساسية. تمريض عناية مركزة. تحليل وتصميم العمليات الصناعية. الهندسة الإنشائية. الجيوماتكس. العمارة البيئية والمستدامة. التصميم المعماري. تخطيط المدن والتخطيط الحضري. أساسيات التمريض. تمريض صحة المجتمع والصحة النفسية والعقلية. الهندسة التفاضلية. هندسة السلامة والصحة المهنية. شروط التقديم على وظيفة معيد: حيث إشترطت جامعة الملك خالد في المتقدم على وظيفة معيد ما يلي: ألا يزيد عمر المتقدم عن 30 عامًا للحاصل على شهادة البكالوريوس، وعن 35 عامًا للحاصل على شهادة الماجستير. أن يكون المتقدم لائقًا طبيًا. جامعة الملك خالد تعلن وظائف متعددة للرجال والنساء. أن تكون شهادة البكالوريوس أو الماجستير من جامعة سعودية أو جامعة معترف، وأن تكون الشهادة معادلة من جهة الاختصاص إذا كانت صادرة من مؤسسة خارج المملكة، وأن تكون الدراسة بالانتظام الكامل.
2021-11-11, 10:28 PM #1 ولو كنت فظًّا غليظ القلب لانفضوا من حولك... فاطمة الأمير جميلٌ هو الرفق واللين حينما نحتاجه بشدة. فمن منا لا يحتاج في حياته إلى هذا الوجه البشوش وذاك الكنف الرحيم؟ من منا لا يحتاج إلى تلك الكلمات العطرة التي تأتي في أشد الأوقات قسوة لتنير حياته؟ من منا لا يحتاج إلى رعاية ونصيحة لينة، ويد حانية تأخذ به إلى بر الأمان؟ كم مرة تمنيت لو كانت نصيحة أحدهم إليك بلطف ولين؟ كم من مرتكب للمعاصي كان أشد تشبثًا بالمعصية بسبب تلك النصيحة القاسية؟ كم من كاذب تمادى في كذبه بسبب نظرة الشك وعبوس الوجه في أعين من حوله؟ كلما قرأت الآية: {وَلَوْ كُنْتَ فَظًّا غَلِيظَ الْقَلْبِ لاَنفَضُّوا مِنْ حَوْلِكَ} [آل عمران: 159]، أتأمل معها حال قلوب البشر، وكيف لهم أن ينبتوا بداخل قلوبهم تلك الكلمات والأفعال القاسية. كيف تنهدم العلاقات بين ليلة وضحاها بسبب عجاف القلوب الذين لا يعرفون قيمة العلاقات والأخوة التي تتخللها أريج الكلمات. كنت أتساءل عن جفاف المشاعر والأحاسيس. برنامج قلوب 27 كيفية التعامل مع الفظ غليظ القلب - YouTube. كنت أتساءل عن جفاف الكلمة العطرة، وأين ذهبت عطور الكلمات؟ هل تبخرت أو ماذا حدث لها؟ وهل يوجد مثل هذا الجفاف بداخل القلوب التي خُلقت وفُطرت على النقاء والطيبة والرحمة؟ فكانت الإجابة: بل هناك الكثير منهم، فتألمت لحالهم، وشردت قليلًا، وتاهت روحي بين هؤلاء: هذا الشاب الذي سلك أبواب الفتن والمعاصي، وتلك الفتاة التي جذبها ذاك الجمال الزائل، فتخلت عن حيائها وحجابها، هؤلاء وغيرهم ينتظرون من يقدم لهم يد العون، يدعونهم إلى ترك المعاصي والفتن، يجذبون قلوبهم ببشاشة وجه، يريدون نصيحة مغلفة بكل صدق، يريدون الشعور بالأمان.
ترجمة سورة آل عمران الآية 159 ترجمة إنجليزية (Sahih International) - القران للجميع
فسوء الخلق كفيل أن يجعل خطابك غير مقنعٍ، مهما كانت حجتك ظاهرة والحق معك. الكثير والكثير من الأمثلة التي نتعامل معها كل يوم بجفاء وغلظة، وهذا ليس من الإيمان، ولا من الفطرة. حتى إنك ستجد هؤلاء الأشخاص في التعاملات العادية، وإنهاء بعض الأوراق ستجد من يتأفف ويأمر وينهي ويعيق قضاء أمورك. ولو كنت فظًّا غليظ القلب لانفضوا من حولك.... حتى الطبيب الذي يجب أن يداوي جراح مرضاه، ستجد البعض منهم أشد قسوة. أن تكون رحيمًا ودودًا عطوفًا مع من حولك، فهذا هو جمال الأخلاق، وسمو الروح، ولين القلب. فلتنظر كيف حالك مع من حولك. تفحص علاقاتك، وبادرها بالمحبة والتسامح والعفو، وزين وجهك بالبشاشة، واجعل لقلبك حظًّا من اللين والرفق. وأخيرًا تأمل قول الرسول صلى الله عليه وسلم: «إذا أراد الله بأهل بيتٍ خيرًا أدخل عليهم الرفق، وإذا أراد الله بأهل بيتٍ شرًّا نزع منهم الرفق» بقلم/ فاطمة الأمير
تخطى إلى المحتوى يعامل الرسول- صلى الله عليه وسلم- كل من حوله باللين، ولا يقتصر على أصحابه أو الذين يعرفهم، فحتى اليهودي والمشرك والكافر كان الرسول- صلى الله عليه و سلم- يخفض جناحه بالحسنى لهم. أفضل القادة هو من يوصل رسالته بلينٍ مع قوة في الطرح والأسلوب؛ فليست القوة هي القسوة: فالقسوة عكس اللين والقوة عكس الضعف. فالنبتة هينّة البنية لكن الأرض تتشقق لها حتى تخرج؛ لأن لها قوة إرادة يتلبسها اللين؛ لذا الصخر يتصدع لها طوعًا ويميل ويتليّن ولو قسى. فاللين هو الذي يجبر النفوس على الانكسار والتصدع طوعا، وميلا بحب لتلك النفس المتحدثه. وبإمكان المطر بقطراته الرقيقة أن يحفر علامات على "حجر"، ذلك إن استمر بالسقوط عليه، ولو كان صلبًا صلدًا سيتشكل مع الإستمرار. هذا وهو "حجر" والحجر أشد صلابة من قلوب السواد الأعظم من البشر. ما الذي جعل الشيء الصلب يطاوع من هو أقل منه بسطة من القوة؟ أهي الاستمرارية كما أسلفنا؟ يقول كاتب سويدي في جملة ما قال: "إن الأغلبية العظمى من أصحاب المراتب الأعلى والحكام هم مدراء للذين تحتهم، أما القادة بطبيعتهم هم ندرة. وان كنت فظا غليظ القلب. والذين يحكمون بالسيطرة أكثر بأضعاف مضاعفة من الذين يجذبون الجمهور بتلقائية" فاللين وحسن التعامل مع الاستمرارية هو العامل الأكثر تأثيرا في الجمهور بالنسبة للقائد.
ولكن أيها اللسان الناصح بالخير، لا تنسَ أن الله وحده يهدي من يشاء، فلتكن النصيحة ممزوجة بالخوف والحب. وليست نصيحة يعتليها التكبر والفظاظة في القول، وكأنك في مأمن من الفتن، بل عليك ألَّا تنسى أن القلوب بين أصابع الرحمن يقلبها كيفما شاء. وأنه ليس لك سلطة عليهم لكي تأمرهم، ولكن كن بشوش الوجه، حسن الكلام، حينها سترى ثمرات عطر أخلاقك معهم، وسترى أنك أنرت طريقهم بلين قلبك، وسماحة أخلاقك. فظا غليظ القلب. ثم هذا الأب الذي يقسو على أبنائه، ويعاملهم بكل غلظة وقسوة ظنًّا منه أنها الطريقة الصحيحة ليقوِّم أخطاءهم، وينشئهم على الصواب والخطأ، وليس على الحلال والحرام والخوف من الله، تنزل الكلمات القاسية عليهم وكأنها سياط تجلد قلوبهم من قسوتها. ثم يمر العمر ونجد أن نبتة الغلظة والقسوة والنقد أنبتت بداخل هؤلاء الأبناء نفورًا تامًّا وبعدًا عن الأب، حتى إنه ليس هناك شيء يستطيع به الآباء ردم تلك الفجوة بينهما، مهما حاولوا إصلاح ما أفسدته قسوة قلوبهم. وقد جاء في الحديث الصحيح أن الرسول صلى الله عليه وسلم قال: «إن الله حرم على النار كل هيِّنٍ لينٍ سهلٍ قريبٍ من الناس». فما بالك أن تكون هكذا مع أبنائك خاصة، ومع الناس عامة، أن تكون هينًا لينًا سهلًا.
أتذكر الآن ذاك الرجل الذي كان يخشى مقابلة جارٍ له، ويتجنب لقاءه حتى إنه غيَّر المسجد الذي يذهب إليه؛ خوفًا من بذاءة لسانه. قيل للنبي صلى الله عليه وسلم: ( «(يا رسول الله، إن فلانة تقوم الليل وتصوم النهار وتفعل، وتصدق، وتؤذي جيرانها بلسانها؟ فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: لا خير فيها هي من أهل النار، قالوا: وفلانة تصلي المكتوبة وتصدق بأثوار ولا تؤذي أحدًا؟ فقال رسول الله: هي من أهل الجنة»))؛ [صحيح الأدب المفرد] وهناك دائمًا من يلقي كلامًا بتلقائية، بل ويفتخر بقسوة ردوده وعنف كلماته، لا تعرف لكلماته عنوانًا، ولا تنتظر أن يفتح لها باب؛ هي كالسهام تخترق القلوب وتدميها بجراحها في صمت. تفسير ولو كنت فظا غليظ القلب. تُرى هل هذا الشخص كما نقول: إنه طيب القلب ولكن كلماته هكذا تخرج منه بدون قصد أو وعي أو شعور منه؟! كلا والله لا ترتبط أبدًا طيبة القلب وقسوة الكلام، ولا يجمع بينهما أي رابط. بل دائمًا فظاظة الكلام عنوانها غلظة القلب، لماذا؟ لأنه لا يوجد قلب حنون يستطيع أن يقسو بكلماته على من حوله، وإنما نحن من أطلقنا عليه هكذا، وظللنا نخلق له الأعذار، ولكن هيهات هيهات سيمر الوقت وستظهر بشاعة فعله، ولن يتحمل أحد منه تلك الكلمات المسمومة، وسينفر منه كل قريب وحبيب.