قرر مجلس إدارة اتحاد الكرة، اعلان إسم المدير الفنى الجديد للمنتخب الأولمبى فى المرحلة المقبلة بعد إجازة عيد الفطر المبارك، حيث يعقد المجلس اجتماعه المقبل بعد إجازة العيد. موقع الحراج الجديد بحضور عدد من. وقرر اتحاد الكرة فى وقت سابق توجيه الشكر لشوقى غريب المدير الفنى السابق للمنتخب الأولمبى، إلا أنه لم يتم تعيين مدربا جديدا خلفا حتى الأن. وكان أحمد سامى المدير الفنى لفريق سموحة قد اعتذر عن تولى المهمة مفضلا العمل فى الأندية على المنتخبات فى هذه المرحلة. » الخبر من المصدر اليوم السابع
وتسعى إدارة الهلال لدعم الصفوف بمحترفين أجانب في مراكز قلب الدفاع ولاعب الوسط المدافع وصانع الألعاب أو الجناح في الميركاتو الصيفي. ولايزال الغموض يفرض نفسه على موقف لاعب أخر في تشكيلة المحترفين وهو أندري كاريلو الجناح المتألق منذ قدوم المدرب رامون دياز قبل أن يتعرض مؤخرا للإصابة ويتأكد غيابه عن الملاعب حتى نهاية الموسم الجاري وهو لاعب كان مرشحا للرحيل عن الفريق منذ فترة قبل أن يعيد اكتشافه دياز في مباريات الزعيم الأخيرة بالدوري والكأس. موقع الحراج الجديد pdf. إقرأ أيضاً.. النصر يرفض مصالحة الهلال والاتحاد ويصدر قراراً عاجلاً الزمالك يضم نجم الإسماعيلي لمدة 4 سنوات.. تعرف على موعد الإعلان الرسمي للصفقة غياب نجم الهلال السعودي عن المونديال أول طلب لإيهاب جلال من اتحاد الكرة بعد توليه قيادة منتخب مصر النصر السعودي يقترب من شراء نجم الأهلي المصدر أهلي أونلاين
وتتولى اللجنة المشكّلة مهمة مراقبة كافة الأراضي الزراعية، ومنع أي كان من إشعال النيران ضمن أراضيهم الزراعية، وإحالة المخالفين إلى القضاء وفق القوانين والأنظمة، وتنظيم مساعدة الأهالي لطواقم الإطفاء في مكافحة الحرائق والحد من انتشارها، بالإضافة للتنسيق مع قيادة الشرطة ومديرية الزراعة والإصلاح الزراعي والدفاع المدني وفوج الإطفاء وغيرها من الجهات المعنية لتأمين وصول فرقها وتأدية مهامها وحمايتها أثناء تأدية واجبها. وتعتبر الأشهر الثلاثة القادمة إحصائياً هي الأخطر بالنسبة لاشتعال الحرائق بسبب زيادة حدة الجفاف وهبوب الرياح الشرقية الشديدة السرعة التي تصعّب من عملية السيطرة على الحرائق عند اندلاعها. باسل يوسف – اللاذقية
اجتماع طارئ للوزارية العربية المكلفة بالتحرك لمواجهة الاجراءات الاسرائيلية في الأردن عمون - يستضيف الأردن، الخميس، اجتماعاً طارئاً للجنة الوزارية العربية المُكلفة بالتحرك الدولي لمواجهة السياسيات والإجراءات الإسرائيلية غير القانونية في مدينة القدس المحتلة. وينعقد الاجتماع بدعوةٍ من المملكة التي ترأس اللجنة لبحث الأوضاع الخطيرة في القدس والمسجد الأقصى المُبارك / الحرم القُدسيّ الشريف وسبل وقف التصعيد الإسرائيلي واستعادة التهدئة الشاملة. عاجل.. عاصفة ترابية تضرب منطقة الفرافرة في الوادي الجديد | موقع السلطة. وتضم اللجنة في عضويتها؛ الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية، المملكة العربية السعودية، دولة فلسطين، دولة قطر، جمهورية مصر العربية، المملكة المغربية، الجمهورية التونسية بصفتها رئيس القمة العربية، وسيشارك في اجتماعها غداً دولة الإمارات العربية المتحدة بصفتها الدولة العربية العضو في مجلس الأمن، والأمين العام لجامعة الدول العربية. وسيكون اجتماع الخميس الاجتماع الرابع للجنة التي شكّلها المجلس الوزراي للجامعة العربية العام الماضي، وعقدت اجتماعها السابق في القاهرة في شهر أيلول الماضي على هامش أعمال الدورة العادية (١٥٧) لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري.
2- في قراءة آية الكرسي قبل النَّوم حفظٌ وعصمةٌ من الشّيطان، كما جاء في صحيح البخاريّ: «إذا أَوَيتَ إلى فراشِك، فاقرأ آيةَ الكرسيِّ: (اللهُ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ) حتى تختم الآيةَ، فإنك لن يزال عليك من الله حافظٌ، ولا يقربُك شيطانٌ حتى تصبحَ»؛ فمن قرأ آية الكرسي قبل النَّوم كان في حفظ الله تعالى من الشّيطان حتى يستيقظ. 3-المداومة على قراءة آية الكرسي عَقِبَ كلِّ صلاة مفروضةٍ سببٌ في دخول الجنة، كما روى أبو أُمامة الباهليّ -رضي الله عنه- عن النبيّ -عليه الصّلاة والسّلام- أنَّه قال: «مَن قرَأ آيةَ الكُرسيِّ دُبُرَ كلِّ صلاةٍ مكتوبةٍ لَمْ يمنَعْه مِن دخولِ الجنَّةِ إلَّا أنْ يموتَ». فضل آخر آيتين من سورة البقرة ثبت فضل الآيتين الأخيرتين من سورة البقرة عن النّبي -عليه الصّلاة والسّلام-؛ فأورد البخاريّ في صحيحه ما رواه أبو مسعود -رضي الله عنه-، أنَّ رسول الله -عليه الصّلاة والسّلام- قال: «مَنْ قَرَأَ بِالْآيَتَيْنِ مِنْ آخِرِ سُورَةِ البَقَرَةِ فِي لَيْلَةٍ كَفَتَاهُ»، والمقصود بأنَّ قراءة الآيتان تكفيان من يقرأهما؛ أي تكفياه من كلِّ سوء، وقيل تكفياه من شرّ الشّيطان، وقيل تكفياه من قيام اللّيل فكأنَّه قامه.
إغلاق مرحبا بك!
الآية 4: ﴿ وَالَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِمَا أُنْزِلَ إِلَيْكَ ﴾ أيها الرسول من القرآن والسُنَّة، ﴿ وَمَا أُنْزِلَ مِنْ قَبْلِكَ ﴾: أي ويؤمنون بالكتب التي أُنزِلَت على الرُسُل الذين مِن قبلك، كالتَوْراة والإنجيل وغيرهما، ﴿ وَبِالْآَخِرَةِ هُمْ يُوقِنُونَ ﴾: أي ويُصَدِّقون - تصديقاً جازماً - بالحياة الآخرة وما فيها من الحساب والجزاء، (وقد خَصَّ تعالى الإيمان بالآخرة، لأنَّه مِن أعظم المحفزات على فِعل الطاعات، واجتناب المُحَرَّمات، ومُحاسبة النفس). الآية 5: ﴿ أوْلَئِكَ عَلَى هُدًى من ربهم ﴾: أي على نورٍ من ربهم، وبتوفيقٍ مِن خالِقِهم وهادِيهم، ﴿ وَأُوْلَئِكَ هُمْ الْمُفْلِحُونَ ﴾. تفسير سورة البقرة من الآية 1 إلى الآية 5 | أنا لوزا. الآية 6: ﴿ إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا سَوَاءٌ عَلَيْهِمْ ءأَنذَرْتَهُمْ أَمْ لَمْ تُنذِرْهُمْ لا يُؤْمِنُونَ ﴾: أي لا يقعُ الإيمان في قلوبهم لإصرارهِم وعنادِهِم مِن بعد ما تبين لهم الحق). الآية 7: ﴿ خَتَمَ ﴾: أي طبعَ ﴿ اللَّهُ عَلَى قُلُوبِهِمْ وَعَلَى سَمْعِهِمْ وَعَلَى أَبْصَارِهِمْ غِشَاوَةٌ ﴾: أي غطاء، ﴿ وَلَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ ﴾. الآية 8: ﴿ وَمِنَ النَّاسِ مَنْ يَقُولُ ﴾ بلسانه: ﴿ آَمَنَّا بِاللَّهِ وَبِالْيَوْمِ الْآَخِرِ ﴾ ﴿ وَمَا هُمْ بِمُؤْمِنِينَ ﴾: يعني وهم في باطِنِهم كاذبونَ لم يُؤمنوا ( وهؤلاء هم المنافقون الذين يُظهِرونَ الإيمانَ للناس، ويُخفونَ الكُفرَ في صدورهم).
الآية 19: ﴿ أَوْ كَصَيِّبٍ مِنْ السَّمَاءِ ﴾: أو مَثَلُهُم كَمَطَرٍ شديدٍ نازلٌ مِنْ السَّمَاءِ، ﴿ فِيهِ ظُ لُمَاتٌ ﴾: وهي ظلمة الليل، وظلمة السحاب، وظلمات المطر، ﴿ وَرَعْدٌ وَبَرْقٌ يَجْعَلُونَ أَصَابِعَهُمْ فِي آذَانِهِمْ مِنْ الصَّوَاعِقِ ﴾ المُحرقة والرعد القاصِف، ﴿ حَذَرَ الْمَوْتِ ﴾: أي خوفًاً من الهلاك، وهذا هو حال المنافقين إذا سمعوا القرآن، جعلوا أصابعهم في آذانهم، وأعرضوا عن أمره ونهيه وَوَعدِهِ وَوَعِيدِه، فهم يُعرضون عنه غاية ما يُمكنهم، ويكرهون سماعه مثل كراهة الذي يسمع الرعد ويخاف منه، ﴿ وَاللَّهُ مُحِيطٌ بِالْكَافِرِينَ ﴾ فهُم لا يَفوتونه، ولا يُعجزونه). الآية 20: ﴿ يَكَادُ الْبَرْقُ ﴾ مِن شدة لمعانه ﴿ يَخْطَفُ أَبْصَارَهُمْ ﴾ ، ومع ذلك ﴿ كُلَّمَا أَضَاءَ لَهُمْ مَشَوْا فِيهِ ﴾: أي مشَوْا في ضوءِه، ﴿ وَإِذَا أَظْلَمَ عَلَيْهِمْ قَامُوا ﴾: أي وقفوا في أماكنهم متحيرين، وهذا هو حال بعض المنافقين، يظهر لهم الحق أحياناً، ثم يَشُكُّون فيه أحياناً أخرى، ﴿ وَلَوْ شَاءَ اللَّهُ لَذَهَبَ بِسَمْعِهِمْ وَأَبْصَارِهِمْ ﴾: أي ولولا إمهال الله لهم لَسَلَبَ سمعَهم وأبصارَهم، ﴿ إِنَّ اللَّهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ ﴾ لا يُعجِزُهُ شيء، ومِن قدرتِهِ تعالى أنه إذا شاءَ شيئاً فعَلهُ مِن غير مُمانعٍ ولا مُعارض).