للاسف تركته في تركيا.. وكاسة الشاي هذه من اطيب مايكون لازلت اذكر طعمها الحلو:) ملحق #1 2015/12/04 مو كتير بس شوي نتفة صعبببببببببببببببب فوق ماتتخيلي بس الات النفخ انا بأديها بإحساس عالي Zain 7 2015/12/04 ليش بتعرف تعزف ع الناي؟
حجم المقطع: 2 MB - تم نشره أصلا هنا رابط التحميل سوف يظهر خلال 3 ثانية.
إلى أي حد يجسد هذا النص خصائص التطور و التجديد ؟ وماهي الخصائص التي يتميز بها شعر جبران ؟ هذا ما سنتعرف عليه من خلال وقوفنا على مضامين القصيدة والأدوات الفنية. ملاحظة النص: ـ العنوان يحي بدلالتين فالموكب يكون في حالتي الخير والشر. ـ الشكل الهندسي للنص: نظام التناظر والتصريح (سمة من سمات التقليد) ـ نظام المقاطع المختلفة وتنوع القافية والراوي (سمة من سمات التجديد) ـ بداية النص ونهايته: تكرار لفظ الناس، يحي بأن مضمون النص يرتبط بالإنسان أي كانوا( البعد الإنساني) كما نفترض أن الفكرة العامة للنص هي رفض عالم الناس القاذر والفاني واللجوء إلى عالم الطبيعة الطاهر. تحميل MP3 موسيقى أعطني الناي | صوتيات درر العراق MP3. فهم النص: ـ الخير في عالم الناس طارئ وعارض ، والشر فيهم دائم وفطري يقوم على الخضوع والجهل. والخير في عالم الغاب دائم يقوم على الحرية والعقل. ـ الحب في عالم الناس متنوع ومتغير و زائل، يقوم على اللذة الجسدية وعلى الخيانة والغدر. أما الحب في عالم الغاب فهو مطلق ودائم يقوم على الإخلاص والصدق و الكرامة. ـ إنسجام ذات الشاعر مع عالم الغاب وحلوله فيه واللجوء إليه رغبة في نسيان عالم الإنسان وشروره. ملاحظة: نستخلص من خلال هذه الأفكار أن النص يتضمن خصائص الرومانسية: ـ التنافر بين عالم الناس وعالم الشاعر (الطبيعة) ـ عدم استقلالية كل بيت بذاته.
مقطوعة الدين: رأى جبران أنّ البشر لا يتمسكون بالدّين إلّا لتحقيق رغبات شخصيّة كالظهور بلباس التّقوى ، أو الطّمع في الجنّة، أو الخوف من النار، أو لأسباب أخرى غير واضحة، ووضّح أنه لولا وجود الثّواب والعقاب لما عبدوا الله.
يقول الفيلسوف أبو حامد الغزالي: من لم يحرّكه الربيعُ وأزهاره، والعودُ وأوتاره، فهو فاسدُ المزاج ليس له علاج «. اغنية اعطني الناي وغني. هل هناك لغة تعبيرية أرق من سماع لحن موسيقي أبدعته أنامل فنان! هل هناك أجمل من معزوفة ( مونا مور) لتهدئة الأعصاب وإراحة النفس في زمن انفجر صخباً وامتلأ تلوثاً ؟! هل هناك أصدق من كلمات أغنية تجسد في معناها أهمية الموسيقى والغناء في حياة الأمم والشعوب: أعطني الناي وغني … فالغنا سر الوجود وأنين الناي يبقى … بعد أن يفنى الوجود لقد نال الموسيقيون على مر العصور المكانة العالية في المجتمع حيث كانوا هم الأقرب في مجالسة الخلفاء والحكام وخاصة في أيام العصر العباسي ، وكان لهم الدور الأكبر في نقل الموروث الفني إلى العالم وخاصة إلى مدينة قرطبة في بلاد الأندلس ، حيث استطاع زرياب حينها أن يسحر الناس بحسن صوته وجمال أدائه وإعجاز فنه ، واستطاع كتاب الأغاني لأبي فرج الأصفهاني أن يكون الموسوعة الأدبية الأضخم التي أثرت عالم الطرب والغناء وأمتعت الناس على مر الزمان. نعم الموسيقى هي حاجة الإنسان العليا ، فهي التي تهذب النفس وتسمو بالروح ، وهي التي تحفز دماغ الأطفال على تحسين مهارات التواصل مع الآخرين وترفع من معدلات الذكاء والاستيعاب لديهم ، وهي التي تلهب الشعور الوطني في المارشات العسكرية وتزيد من حماس الجنود في المعارك والغزوات.
مقطوعة العلم: أشار جبران إلى فضل العلم على الإنسان ووضّح أنّ بداية طريق العلم معروفة وواضحة لدى الجميع، أمّا نهايته فتكون بانتهاء عمر وقدر الإنسان، ودعا الإنسان إلى التعلّم والعيش بطموح. اعطني الناي - فيروز اغاني mp3 تحميل واستماع | كل العرب. كما ساوى جبران الإنسان المتعلم المنفرد بعلمه بمنزلة النبي، فالإنسان المتعلّم علمه يفصله عن الناس الذين يعتبرونه غريباً بينهم، لأنهم لا يزالون يعيشون في الماضي، ووصف جبران الإنسان المُتعلم بالشدّة والقوة بالرغم ما يُظهره من لُطف ولين في التعامل، ثم عاد جبران يُقارن ذلك مع قانون الغاب الذي تختفي فيه ثُنائية العلم والجهل، وشبّه علوم الإنسان بالضّباب الذي يزول بسطوع شمس الحقيقة، وعاد وكرّر أن صوت النّاي والغناء هو أفضل العلوم الخالدة. مقطوعة السعادة: اعتقد جبران أنّ السعادة وهمٌ لا يتحقّق، فعندما يُحقق الإنسان هدفه يمل ثم يُعيد البحث عن هدف آخر، وشبّه ذلك بالنّهر الجاري نحو السهل، ما أن يصل النهر السهل يُصبح النهر كئيباً بطيئاً يبحث عن مجرى آخر. كما اعتقد جبران أنّ سعادة النّاس الحقيقية هي فقط في الطّموح والأمل في تحقيق الشيء المرجو، ولكن بعد الحصول على هذا المُراد تزول هذه السعادة الوهميّة، ورأى جبران أنّ الإنسان السعيد هو الذي ينشغل في تحقيق أهدافه، ثم عاد إلى قانون الغاب حيث تختفي معادلة الطلب والملل لأنّه يعتبر أن الغاب لديه كل شيء، وهو الأمل النهائيّ أيضاً لكل شيء، وعاد وأكدّ أن الغناء هو سر السعادة الحقيقية الخالدة.