يذكر أن أفلام \" الساكنات في قلوبنا \" تم تصوير الـ (40) فيلماً في عام واحد مع تنوع مواقع التصوير في عدد من المدن العربية منها جدة (20 فيلما) والمنامة (10 أفلام) ودمشق (5 أفلام) وأخيراً الرياض (5 أفلام). وتم اختيار عناوين مختلف لها تواكب محتوى الأحداث فكل حلقة منها: (فرح، القطيعة، آخر المطاف، خطأ قاتل، الرماد الأخير، إرث، ألم الصراخ، مشاعل، مهب الريح، أيام العسل، عقاب، صمت الجدران، بلا عدالة، دائرة الشك، حكم نهائي، أنا وهو، قناع، قرار، لا شيء يستحق، الثمن الكبير) وغيرها. تصفّح المقالات
الساكنات في قلوبنا - في الظل - YouTube
عمان- الغد- حققت سلسلة أفلام "الساكنات في قلوبنا" التي تعرض قناة 1 mbc واحداً منها في التاسعة من مساء كل يوم جمعة بتوقيت الأردن، أصداء جماهيرية واسعة لدى العديد من الشرائح الاجتماعية في مختلف البلدان العربية. ونالت الأفلام التلفزيونية الثلاثة الأولى التي تم عرضها حتى الآن "آخر المطاف والقطيعة وفرح" إعجاب كثير من جمهور المشاهدين لما حملته هذه السهرات التلفزيونية من رؤية واقعية يبرز في مجملها عنصر التشويق وتقف المرأة محورا رئيسيا في أحداثها. وتضمن الفيلم الثالث من السلسة الذي حمل عنوان "فرح" أحداثاً دراماتيكية مشوّقة ومؤثرة. وأدى أدوار البطولة في "فرح" الفنانة زهرة عرفات والفنان إبراهيم الزدجالي والطفلة الموهوبة خواطر التي أدت دور فرح والفنان الشاب ممدوح العسلي الذي مثل دوره تغيراً في مسار أحداث القصة. يذكر أن أفلام "الساكنات في قلوبنا" هي إحدى إنتاجات شركة الصدف للإنتاج الصوتي والمرئي التي صورت أربعين فيلماً تلفزيونياً في سابقة هي الأولى على مستوى العالم العربي، إذ لم يسبق أن تم تصوير هذا العدد الكبير من الأفلام التلفزيونية في عام واحد مع تنوع مواقع التصوير في عدد من المدن العربية منها عشرون فيلماً تم تصويرها في مدينة جدة السعودية، وعشرة أفلام صورت في العاصمة البحرينية المنامة، وخمسة أخرى تم تصويرها في العاصمة السورية دمشق، وخمسة أخرى في العاصمة السعودية الرياض.
الساكنات في قلوبنا ، مسلسل سعودي درامي [1] تم عرضه خلال حلقة كل أسبوع على قناة MBC1 وإنتج له 3 مواسم. ويحكي المسلسل عن المشاكل التي تحدث في الشارع السعودي وهي عبارة عن أربعين فيلماً كل فيلم له قصته المستقلة وتتحدث في مجملها عن قضايا اجتماعية متنوعة تشكل فيها المرأة المحور الرئيسي من خلال رؤية ذات طرح جديد وجريء ومن زوايا تتناول العديد من الحقائق برؤية غير مسبوقة لم يتم التطرق إليها درامياً من قبل في الأعمال التلفزيونية السابقة سواء الخليجية أو حتى العربية. [2] العمل من إنتاج مؤسسة الصدف للإنتاج الصوتي والمرئي, [3] وحرص فريق العمل على تنوع مواقع التصوير في عدد من المدن العربية منها جدة (20 فيلماً) والمنامة (10 أفلام) ودمشق (5 أفلام) وأخيراً الرياض (5 أفلام). [4] وتتضمن خطة إنتاج العمل أن يتولى إخراج الأفلام عدة مخرجين، وشارك في هذا العمل نخبة من النجوم السعوديين والخليجيين. [5] فيصل يماني سمير عارف أيمن شيخاني المهند فرزات فرح القطيعة آخر المطاف خطأ قاتل الرماد الأخير إرث ألم الصراخ مشاعل مهب الريح أيام العسل عقاب صمت الجدران بلا عدالة دائرة الشك حكم نهائي أنا وهو قناع قرار لا شيء يستحق الثمن الكبير بعيدا عن الجنة الشقيقة بوابة تلفاز
يذكر ان قناة أبوظبي من الامارات بدأت بعرض السلسلة الاولى من هذه الافلام مساء الاربعاء الساعة التاسعة بتوقيت السعودية. الرابط: __________________ _____ ______ كونك احد أعضاء هذا المنتدى فأنت مؤتمن ولك حقوق وعليك واجبات ليس العبرة بعدد المشاركات!! وانما ماذا كتبت وماذا قدمت لإخوانك الأعضاء والزوار كن مميزا... في أطروحاتك.. صادقاً في معلوماتك.. محباً للخير... مراقباً للمنتدى في غياب المراقب... مشرفاً للمنتدى في غياب المشرف... للتواصل:
فروي أنه لما جاوز بهم موسى البحر وصارت الرسالة لموسى والحبورة لهارون; يقرب القربان ويكون رأسا فيهم ، وكان القربان لموسى فجعله موسى إلى أخيه ، وجد قارون في نفسه وحسدهما فقال لموسى: الأمر لكما وليس لي شيء إلى متى أصبر ؟ قال موسى; هذا صنع الله. قال: والله لا أصدقنك حتى تأتي بآية; فأمر رؤساء بني إسرائيل أن يجيء كل واحد منهم بعصاه ، فحزمها وألقاها في القبة التي كان الوحي ينزل عليه فيها ، وكانوا يحرسون عصيهم بالليل فأصبحوا وإذا بعصا هارون تهتز ولها ورق أخضر - وكانت من شجر اللوز - فقال قارون: ما هو بأعجب مما تصنع من السحر فبغى عليهم من البغي وهو الظلم وقال يحيى بن سلام وابن المسيب: كان قارون غنيا عاملا لفرعون على بني إسرائيل فتعدى عليهم وظلمهم وكان منهم. وقول سابع: روي عن ابن عباس قال: لما أمر الله تعالى برجم الزاني عمد قارون إلى امرأة بغي وأعطاها مالا ، وحملها على أن ادعت على موسى أنه زنى بها وأنه أحبلها; فعظم على موسى ذلك وأحلفها بالله الذي فلق البحر لبني إسرائيل ، وأنزل التوراة على موسى إلا صدقت فتداركها الله. كان قارون من قوم - دروس الخليج. فقالت: أشهد أنك بريء ، وأن قارون أعطاني مالا ، وحملني على أن قلت ما قلت ، وأنت الصادق وقارون الكاذب ، فجعل الله أمر قارون إلى موسى وأمر الأرض أن تطيعه ، فجاءه وهو يقول للأرض: يا أرض خذيه; يا أرض خذيه ، وهي تأخذه شيئا فشيئا وهو يستغيث: يا موسى!
وذكرت قصة قارون بالتفصيل في سورة القصص بدءًا من الآية 76 إلى الآية 82. أي من قوله تعالى: " إِنَّ قَارُونَ كَانَ مِن قَوْمِ مُوسَىٰ فَبَغَىٰ عَلَيْهِمْ ۖ وَآتَيْنَاهُ مِنَ الْكُنُوزِ مَا إِنَّ مَفَاتِحَهُ لَتَنُوءُ بِالْعُصْبَةِ أُولِي الْقُوَّةِ إِذْ قَالَ لَهُ قَوْمُهُ لَا تَفْرَحْ ۖ إِنَّ اللَّهَ لَا يُحِبُّ الْفَرِحِينَ (76)". إلى قوله تعالى: " وَأَصْبَحَ الَّذِينَ تَمَنَّوْا مَكَانَهُ بِالْأَمْسِ يَقُولُونَ وَيْكَأَنَّ اللَّهَ يَبْسُطُ الرِّزْقَ لِمَن يَشَاءُ مِنْ عِبَادِهِ وَيَقْدِرُ ۖ لَوْلَا أَن مَّنَّ اللَّهُ عَلَيْنَا لَخَسَفَ بِنَا ۖ وَيْكَأَنَّهُ لَا يُفْلِحُ الْكَافِرُونَ (82)". كان قارون من قوم:. بعد خسف الله لقارون أصبح من تمنى أن يكون في موقعه من قومه يشكر الله على أن منّ عليه بأنه لم يصبح محل قارون. فبعد معاينتهم لما عاقب الله عز وجل قارون به قالوا أن الله هو الذي يبسط الرزق لمن يشاء من عباده، ولا يعتمد الأمر على فضل الشخص أو علمه أو منزلته. بل الله يوسع على الناس بمشيئته، ويضيق على من يشاء من خلقه، وكما لا تكون سعة الرزق دالة على فضل الشخص، فإن ضيق الرزق لا يدل أيضًا على سخطه لعمله. قال تعالى: " وَلَقَدْ أَرْسَلْنَا مُوسَى بِآَيَاتِنَا وَسُلْطَانٍ مُبِينٍ (23) إِلَى فِرْعَوْنَ وَهَامَانَ وَقَارُونَ فَقَالُوا سَاحِرٌ كَذَّابٌ (24)" سورة غافر.
ومثله: هنأني الطعام ومرأني ، وأخذه ما قدم وما حدث. وقيل: هو مأخوذ من النأي وهو البعد ، ومنه قول الشاعر: ينأون عنا وما تنأى مودتهم والقلب فيهم رهين حيثما كانوا وقرأ بديل بن ميسرة: ( لينوء) بالياء; أي لينوء الواحد منها أو المذكور فحمل على المعنى وقال أبو عبيدة: قلت لرؤبة بن العجاج في قوله: فيها خطوط من سواد وبلق كأنه في الجلد توليع البهق إن كنت أردت الخطوط فقل: ( كأنها) وإن كنت أردت السواد والبلق فقل: ( كأنهما) فقال: أردت كل ذلك. واختلف في العصبة وهي الجماعة التي يتعصب بعضهم لبعض على أحد عشر قولا: الأول: ثلاثة رجال; قاله ابن عباس ، وعنه أيضا من الثلاثة إلى العشرة ، وقال مجاهد: العصبة هنا ما بين العشرين إلى خمسة عشر ، وعنه أيضا: ما بين العشرة إلى الخمسة عشر ، وعنه أيضا: من عشرة إلى خمسة. ذكر الأول الثعلبي ، والثاني القشيري والماوردي ، والثالث المهدوي. وقال أبو صالح والحكم بن عتيبة وقتادة والضحاك: أربعون رجلا. كان قارون من قوم - موقع محتويات. السدي ما بين العشرة إلى الأربعين وقاله قتادة أيضا وقال عكرمة: منهم من يقول أربعون ، ومنهم من يقول سبعون. وهو قول أبي صالح إن العصبة سبعون رجلا; ذكره الماوردي. والأول ذكره عنه الثعلبي وقيل: ستون رجلا ، وقال سعيد بن جبير: ست أو سبع.