16 - 12 - 2006, 21:29 يا بائع الورد!! يا بائع الورد هات الشهد كلمات وباقي العطر في كفيك.. وهذا السهد أغنية يرددها جوى عينيك.. وذاك الورد مبتهجا وشوك الورد بين يديك.. يا بائع الورد.. أريج بات في صخب لعل العمر أن يلقاك.. وفي ليل تعالى الموج ليأخذنا إلى مرساك.. فكان الود مجدافا وصدق القول: أن يهواك.. أنى للسنا ألقُ!! وضوء الشمس في الآفاق.. وكيف الدمع منسكبا!! وهذا الورد في الأحداق.. ولولا الورد وتلك الشمس ماهامت بنا الأشوق... هات الورد إنسانا يهاجر قلعة الأحزان.. ويسري البشر منتشيا بعودته إلى الأوطان.. ربيع القلب منبته فطاب النبت والعنوان... التوقيع: 16 - 12 - 2006, 23:38 أبو سامر تاريخ الانتساب: 04 2005 المكان: تحت سقف السماء وفوق سطح الارض مشاركات: 17, 565 مشاركات المدونة: 2 رد: يا بائع الورد!!
أَعْطَيْتُـكَ القَلْـبَ شِرْيَاناً وَأَو... يا بائع الورد هل صادفت محبوبي يُهدي إلى الورد ألواناً من الطيبِ فقد بعثتُ إليه ألفَ أغنيةٍ مع الحمام ولم يرجع بمكتوبِ محبوبيَ الشمسُ، لو أبصرتَ طَلعتَهُ لقُلتَ للشّمسِ عن أجوائنا غيبي كسكَّرٍ وصله.. إن مرَّ ثانيةً ما ظلّ بعدُ لنفسي أيُّ مطلوبِ نحن لا نتغير الا عندما يجبرنا الاخرون ان نكون كذالك عندما أتألم لا شي أجيد سوى الكتمان? ' أتظن إنك في هواك مخير ؟ وإذا أردت تغيرا... تتغير.
أربكنى اكتشاف أننى أصبحت أما لمراهق. رأيت تردد ابنى الأوسط المستمر أمام الخيارات التى غالبا ما يتجاوزها بالفطرة، على عكس أخيه الأكبر الذى يحسب خطواته بدقة. تمعنت فى وجه ابنتى وهالنى الشبه بينها وبين أمى وجدتى وكأن خطا نسائيا يربطنا. انظر إلى زوجى فى محاولة منى أن أعيد تركيب قصتنا منذ التقينا لأول مرة فى القاهرة قبل سنوات. أزور القاهرة فى عقلى فأرى وجوها بدل أن أرى المدينة. ••• هل أشتاق للقاهرة؟ هل أشتاق للأماكن عموما؟ أم ترانى أشتاق لأشخاص يسكنونها فتصبح المدينة هؤلاء الأشخاص؟ من مكانى على الكنبة أرانى مرتبطة بمن يسكن المدن التى أحبها، أى أننى أحب الأماكن على حسب من أحبهم فيها. لا أعرف إن كانت ستعنينى هذه المدن إن زرتها وغاب عنها من يربطنى بها. فى الأشهر الأخيرة ومن زاويتى قرب الحائط رأيت أننى سلحفاة تحمل بيتها على ظهرها وتسميه الوطن، إذ لا يهم أين أنصب الخيمة طالما أعيش فيها مع عائلتى يزورنى فيها الأصدقاء. قد أحن إلى ناصية أو حارة وتصلنى رائحة الخبز الطازج وأسمع نداء بائع الورد، فتشكل هذه كلها ومضات تدخل إلى قوقعتى وتتداخل فلا أعرف إن كانت فى دمشق أو القاهرة أو غيرها من المدن ولا يهم.
عميل سابق؟ يالله إنك تحييّه الدرب من هنا المضاف حديثاً أفضل العروض خصم 30% خصم 23% خصم 58% خصم 44% الأسعار شاملة ضريبة القيمة المضافة 15% الدفع الالكتروني استمتع بتجربة تسوق آمنة شحن لجميع مدن المملكة شحن مجانى لأكثر 350 من ر. س
– يا رجلُ ( نكرة مقصودة). المنادى المعرب وهو ثلاثة أنواع: 1 – المنادى المضاف ، مثل: – يا طالبَ العلمِ اجتهدْ. 2 – المنادى الشبيه بالمضاف ، مثل: – يا وارثا علما لا تكتم علمك. 3 – النكرة غير المقصودة ( سميت بذلك لأنها لا تفيد من النداء تعريفا ، كقول الأعمى: – يا رجلا خذ بيدي. أحكام تتعلق بالنداء 1 – لفظ الجلالة ( الله) لا ينادى إلا بحرف النداء ' يا '. 2 – تستعمل أيّ و أيّة في النداء كثيرا فيجب إفرادها وإلحاق ها التنبيه بها ووصفها: – باسم معرف بأل ، مثل: يا أيها الرجلُ. – باسم موصول فيه أل ، مثل: يا أيها الذي نجح عافاكَ الله. – باسم الإشارة ، مثل: يا هذه الفتاةُ. 3 – إذا أضيف المنادى إلى ياء المتكلم جاز حذف الياء والاستغناء عنها بالكسرة ، مثل: – يا ربِّ ، يا عمِّ ، يا خالِ. 4 – إذا كان المنادى هو ( أب ، أم) جاز فيه أن يقال: يا أبتِ ، يا أمّتِ. الملحق بالنداء يلحق بالنداء بعض الأساليب منها: أسلوب الندبة وهي نداء المتفجع عليه أو المتوجع منه أو المتوجع له ، وحرف النداء في أسلوب الندبة هو ' وا ' ، مثل: – وا أبتاه. – وا عيناه. – وا مصيبتاه. نداء الاستغاثة الاستغاثة هي نداء شخص للإعانة والتخليص من شدة ، وللمساعدة على رفع مشقة ، مثل: – يا للأغنياءِ للفقراءِ.